منتدي أبناء قرية الخرانقة
مرحبا بك فى منتدي أبناء قرية الخرانقة
نرجو من الجميع المشاركة والاستفادة من المنتدي
تصويت

هل توافق على تغيير اسم قرية الخرانقة ؟

 
 
 

استعرض النتائج

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 21 بتاريخ السبت يوليو 06, 2013 2:30 am

شروط عضو مجلس الشعب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شروط عضو مجلس الشعب

مُساهمة من طرف Admin في السبت مارس 05, 2011 3:39 pm

حول عضوية مجلسي الشعب والشوري


بداية يجب أن نوضح مهام عضو مجلس الشعب فهو ضمن السلطه التشريعيه أى من واضعى القوانيين ، كما أنه يعبر عن مطالب أهل دائرته وبصفه خاصه فهو خادم لأهل دائرته ويجب فى المقام الأول أن يكون عضو مجلس الشعب مقتنع وعلى يقين أنه تم إنتخابه لخدمة أهل دائرته والإ فلا داعى . فلكى يصلح من يعتقد فى نفسه أنه مستعد لتولى هذه المهمه يجب عليه أن يكون دارس للقانون وفقيه قانونى وأيضاً للدستور وإن كانت لديه موهبة خدمة أهل دائرته ( وليست مصطنعه ) وينقصه جزء بسيط فى الفقه القانونى والدستورى فيجب عليه أن يكون بجواره وملاصقين له دائماً من هم أهل للقانون والدستور فعلاً وليس إسماً أو صفة .
كما أننى أقترح أن يكون من ضمن أعضاء مجلس الشعب رجال متخصصون فى كافة المجالات سواء فى الطب أو الهندسه أو الزراعه ..... إلخ ولهم درايه ودراسه فى القانون والدستور حتى ننأ بمجلس شعب له شرعيه ومنتج وبناء وليس هدام وغير متخصص فى خدم شخص بعينه .
وأخير أتمنى أن يحدث ذلك ولكى يحدث لابد من أن يقف الشباب المصرى موقف الجد من الإنتخابات بتوعية المواطنيين وعدم إنسياقهم وراء الشعارات الزائفه والأموال بل يجب أن نبحث فى داخلنا عن الشخص الصالح والمناسب لهذه المهمه ولا ننخدع بمجرد رأى أصدره بعض المتسلقين من جيراننا أو معارفنا . ندعو من الله أن يولى من هو أصلح

واسمحوا لى أن أعرض يعض الاقتراحات لكى نصل إلى برلمان حقيقى معبر عن إرادة حقيقية للشعب المصرى صاحب الحضارة والتاريخ، حيث يجب أن يتوفر فى المرشح لعضوية مجلس الشعب الشروط الآتية:

١- ألا يقل مؤهله عن مؤهل عالٍ وما فوق لأنه رجل تشريع ورقابة وكانوا فى الماضى يريدونه جاهلاً حتى يأمنوا شره وما عليه إلا التصفيق فى المجلس، فكيف يكون رجلاً اختاره الشعب ليشرع القانون ويراقب السلطة التنفيذية على أدائها وهو لا يحمل أى مؤهل، اللهم إلا إجادة القراءة والكتابة؟

٢- إلغاء تصنيف المرشحين مثل صفة عامل - فلاح - فئات، لأن هذا التصنيف أتت به ثورة ١٩٥٢ وكان مقصدها القضاء على الإقطاع وتمكين الفلاح المصرى من البرلمان، واليوم الأمر قد اختلف وأصبح الكل مواطنين مصريين يعبرون عن إرادة هذه الأمة، طالما كان النائب مثقفاً متعلماً واعياً يستطيع أن يراقب السلطة التنفيذية على أدائها، وأن يعرف ما حقوق عضو مجلس الشعب التى خولها له القانون.

٣- تلغى جميع الكشوف الانتخابية السابقة تماماً وتنشأ كشوف جديدة، ويكون ذلك بتكوين لجان فى المدارس تقوم بتسجيل أسماء المواطنين ببطاقة الرقم القومى تحت إشراف وزارة الداخلية.

٤- نظراً لعزوف بعض الناس عن الذهاب إلى صناديق الانتخاب تقرر غرامة خمسين جنيهاً لمن يكون اسمه بكشوف الانتخابات ولم يذهب إليها إلا بعذر مقبول يقدم لرئيس اللجنة.

٥- يكون فرز الصندوق تحت إشراف رجل القضاء أمام المرشح أو وكيل عنه علناً، نظراً لوجود ٤٤ ألف لجنة انتخابية فى مصر، وعدد القضاة لا يكفى لذلك، فتكون الانتخابات على مدار أسبوع ويتم تحديد المناطق بمعرفة الجهات الإدارية وتحديد الأيام.

وبذلك نصل إلى مجلس شعب منتخب انتخاباً حقيقياً ليست فيه عصبية ولا قبلية، وإنما جاء معبراً عن إرادة حقيقية لهذا الشعب العظيم.

وأخيراً يجب ألا يكون رجل السلطة التنفيذية عضواً بالبرلمان فلا يحق لأى وزير الترشح لعضوية مجلس الشعب وهو يعمل وزيراً.. فكيف ستتم مراقبته من السلطة البرلمانية وهو عضو بالمجلس.. وفقكم الله إلى تعديل دستورى يحقق العدل والمساواة والشفافية وأن يكون معبراً عن إرادة وضمير هذه الأمة.

Admin
Admin

عدد المساهمات : 123
نقاط : 282
تاريخ التسجيل : 22/05/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elkharanka.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شروط عضو مجلس الشعب

مُساهمة من طرف حفيد ال ادم في الأحد مارس 06, 2011 3:55 am

مشكوووووووووووووووووووووووور
موضوع جميل ويستحق الدراسة وليس المشاهدة فقط ...
cheers
avatar
حفيد ال ادم

عدد المساهمات : 25
نقاط : 49
تاريخ التسجيل : 01/05/2010
العمر : 28

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى