منتدي أبناء قرية الخرانقة
مرحبا بك فى منتدي أبناء قرية الخرانقة
نرجو من الجميع المشاركة والاستفادة من المنتدي
تصويت

هل توافق على تغيير اسم قرية الخرانقة ؟

 
 
 

استعرض النتائج

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 21 بتاريخ السبت يوليو 06, 2013 2:30 am

الانجليزية للمبتدئيين .... الدرس السادس

اذهب الى الأسفل

الانجليزية للمبتدئيين .... الدرس السادس

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة يونيو 05, 2009 3:50 pm


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

لكي نتحدث اللغة الإنجليزية بطريقة سليمة يجب أن نتبع القواعد الصحيحة للحديث، وفيما يلي أهم هذه القواعد:-
1- (a, an) : تسبق الاسم المفرد المعدود:
• ما هو الاسم المعدود: هو الاسم الذي يشير إلى عدد يمكن حصره مثل واحد أو اثنان، فالاسم (كتاب) معدود، والاسم (كرة) معدود، والاسم (تفاحة) معدود، في حين أن الاسم (ماء) غير معدود، كما هو الحال للاسم (حليب) فهو غير معدود
• ما هو الاسم المعلول: هو الاسم الذي يبدأ بحرف علة، وأحرف العلة هي (a, i, e, o ,u)، مثل كلمة (apple)، وكلمة (orange)
• ذكر الاسم المفرد والجمع: عندما نتحدث ونذكر اسما مفردا مثل (ولد، boy)، يجب أن نسبق هذا الاسم بـ (a) فنقول (a boy) ولا نقول (boy)، أما إذا أردنا أن نقول (أولاد، boys)، فنقول (boys) مباشرة ومن الخطأ أن نقول (a boys)، أي أن حرف (a) قبل الاسم يعطي دلالة على أن هذا الاسم مفردا، وعليه فإن (a hair) تعني شعرة واحدة في حين أن (hair) تعني كل الشعر.
• ذكر الاسم المعدود والغير معدود: عندما نتحدث ونذكر اسما معدودا مثل (car) يجب أن نسبق هذا الاسم بـ (a) فنقول (a car)، ولكن عندما نريد أن نذكر اسما لشيء غير معدود مثل (ماء، water) فيجب أن نقول (water) حيث لا فرق بين (ماء قليل) و (ماء كثير).
• أسماء الأعلام: عندما نكتب اسم علم (أسم إنسان)، يجب أن يكون الحرف الأول في الاسم حرف كبير (capital litter) مثل (Paul, Mimi, John, Mary) وغيرها.
• الألوان: تعتبر الألوان أسماء غير معدودة، أي أن الألوان لا تسبق بـ (a, an)، والألوان التي سنتعلمها هنا هي:- أصفر : yellow، أخضر : green، أبيض : white، أحمر : red، أزرق : blue، أسود : black، بني : brown.
• خلاصة: كل أسم مفرد معدود يجب أن يسبق بـ (a) أو بـ (an)، ونستخدم (an) قبل الأسماء المعلولة، فعندما أريد أن أقول (كتاب) فإنني أقول (a book) وعندما أريد أن أقول (برتقالة) فإنني أقول (an orange)، وعندما أريد أن أقول (صندوق) أقول (a box) وعندما أريد أن أقول (درج) أقول (a desk) وعندما أريد أن أقول (تفاحة) أقول (an apple) وهكذا. أما الأسماء الغير معدودة، أو الأسماء الجمع، فنذكرها لوحدها بدون أن نسبقها بـ (a) أو بـ (an) فمثلا نقول (water) ونقول (milk) ونقول (chalk) ونقول (bread). وعلينا أن نتذكر دائما أن أسماء الأشخاص هي أسماء غير معدودة فعندما أقول (أنا فهد) أقول (I am Fahad ) ولا أقول (I am a Fahad). ومن المهم أن نعرف أن علينا أن نبدأ أسماء الأشخاص بحرف كبير، كما أنني أقوم ببدء كل جملة بحرف كبير، ولا ننسى أن ننهي كل جملة بنقطة، وعند الحاجة نستخدم فاصلة للدلالة على وجود وقفة صغيرة في الكلام. والألوان جميعها تعتبر غير معدودة عند استخدامها لوحدها، فعندما أريد أن أقول أبيض أقول (white) ولا أقول (a white)، ولكن إذا كان اللون عبارة عن صفة لأسم آخر، فإن اللون يصبح معدوداً كأن أقول (a black board) أو (a white milk).

تحياتي : محمد سليمان ....

Admin
Admin

عدد المساهمات : 123
نقاط : 282
تاريخ التسجيل : 22/05/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elkharanka.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى